5 Simple Statements About الثورة الصناعية الرابعة Explained

Wiki Article



يمكن القول إن قطاع الصناعات التحويلية كان أكثر المجالات تأثرًا بالثورات الصناعية. ظهرت الآن مصطلحات جديدة، مثل التصنيع الذكي والمَصنع الذكي. لتجنب الارتباك، إن الذي يساعد على إدراك أن التصنيع الذكي المصطلح الشامل، في إشارة إلى الجهود الرامية إلى تحديث الممارسات الصناعية من خلال معدات ومرافق ومنتجات وبيانات وعمليات أكثر ذكاءً.

• إن وظائف المستقبل ستكون تلك التي لا تستطيع الآلة القيام بها.

ولكي تنجح الثورة الصناعية فإنها تشترط إعادة هيكلة اقتصادية شاملة، تلحق بها بالضرورة هيكلة اجتماعية وسياسية، وذلك تتطلب بنية اقتصادية واجتماعية وسياسية متطورة، بما يتواءم مع المضمون الجديد.

في نظري، سوف يمكّن عددا من البلدان النامية الأكثر تقدما من الإلتحاق بالبلدان المتقدمة، بل وحتى تجاوزها، لأن التنافس الاقتصادي سوف يعتمد بالأساس على كمية البيانات وقيمتها.

تعزيز موقع الدولة كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة لتحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار وتطبيقات تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

نوطد أواصر الصلة بين الأمم والشعوب من اضغط هنا خلال التربية والعلم والثقافة

الدول الأعضاء رؤية رسالة تاريخ اللجان الحكومية اللجنة

الاستفادة من الروبوتات وتكنولوجيا النانو لتعزيز إمكانيات تقديم خدمات الرعاية الصحية والجراحية عن بعد في الدولة وخارجها.

ردة فعل المتعاملين في بورصة نيويورك بعد إعلان قرار «الاحتياطي الفيدرالي» (رويترز)

يؤكد الدكتور جيمس ديكسون -الأستاذ في معهد الهندسة والتكنولوجيا في بريطانيا لشبكة "بي بي سي"- "أن إحدى الأولويات القادمة ستكون جعل المنازل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة".

أجهزة الواقع الافتراضي: وهي أجهزة يتم ارتداؤها للقيام بزيارات افتراضية لأماكن مختلفة من العالم كالمتاحف والأسواق والمعالم التاريخية ومواقع الشركات الكبرى والبحار والغابات والكهوف، كل ذلك تقوم بزيارته افتراضياً وأنت جالس في بيتك من خلال عمل محاكاة لتلك الأماكن عن طريق أجهزة الواقع الافتراضي.

وكلما زاد حجم البيانات التي يتم جمعها حول كل مستخدم، كلما كانت النتائج أفضل. لكن في ذلك الوقت، لم يكن أحد يدرك أنه يمكن تطبيق هذا التطور في مجالات أخرى.

وكما أحدثت الثورات الثلاث السابقة التي بدأت في أواخر القرن الثامن عشر، تغييراتٍ كبيرةً على حياتنا، تمثَّلت بتطوّر الحياة الزراعية البدائية التي استمرت نحو عشرة آلاف سنة، إلى حياة تعتمد التكنولوجيا على المستويين الفردي والمجتمعي.

Report this wiki page